المحلية

خلية أزمة الديوانية تعلن عدد إصابات المحافظة وتصدر جملة قرارات

أصدرت خلية الأزمة في الديوانية برئاسة المحافظ زهير علي الشعلان، عدة قرارات تخص مواجهة جائحة كورونا.
وقال الشعلان في بيان تلاه خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بديوان المحافظة حضره مراسل (الاولى نيوز) ان “عدد الإصابات بفيروس كورونا في محافظة الديوانية 13 إصابة 3 إصابات من الشامية و5 إصابات من الحمزة الشرقي و3 في الزراعيين وواحدة في الحي العصري وواحدة في حي الجمهوري”.
وأشار الى “إستمرار إجراءات المسح الميداني والفحص العشوائي لمناطق عموم المحافظة وبدء العمل بجهاز PCR لزيادة أعداد النماذج التي يتم فحصها وسرعة الكشف عنها والعمل على إعداد قاعدة بيانات خاصة بالمشافين من الوباء لوضع معالجات نفسية واجتماعية من قبل المؤسسات الاكاديمية والطبية المختصة”.
ولفت الى “إستمرار تطبيق حظر التجوال التام والشامل في عموم مناطق المحافظة الى إشعار آخر بحسب قرارات خلية الأزمة المركزية واستمرار التشديد على العزل المناطقي وتكثيف إجراءات المسح الميداني لكل منطقة”.
وتابع المحافظ انه “تقرر بدء إمتحانات نصف السنة المتبقية المؤجلة للصفوف غير المنتهية يوم السبت القادم 2020/6/6، وإعادة انتشار نقاط التفتيش الداخلية للأجهزة الأمنية، لضمان تنفيذ الإجراءات الإحترازية والتشديد على السيطرات الخارجية لغلق المنافذ والطرق النيسمية غلقاً تاماً بين الديوانية والمحافظات المجاورة النجف وبابل والمثنى”.
وأكد “مراجعة التقرير الدوري الذي أعده مختصون وأكاديميون في جامعة القادسية لمعرفة تطور مراحل الوباء وتأثيره الصحي والاجتماعي والاقتصادي والحد من التجمعات ومتابعة المقاهي والمطاعم ومحلات الحلاقة واتخاذ الاجراءات القانونية العاجلة بحق المخالفين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى