المحلية

الإعمار تحدد نسبة إنجاز مشروع ماء الشامية في الديوانية

أكدت وزارة الإسكان والإعمار والبلديات والاشغال العامة، أن مشروع ماء الشامية سيخفف من معاناة المواطنين بالحصول على المياه الصالحة للشرب، فيما حددت نسبة إنجاز مشروع ماء الشامية في الديوانية.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)، أنه “مع استمرار جولاته الميدانية للاطلاع بشكل مباشر على المشاريع الخدمية للمواطن، تفقد عمار عادل المالكي مدير عام المديرية العامة للماء احدى تشكيلات وزارة الإسكان والإعمار والبلديات والاشغال العامة اليوم السبت مشروع (ماء الشامية) في محافظة الديوانية للاطلاع على واقع العمل ونسب التنفيذ والمعوقات التي تواجه المشروع.”

واضاف، “كما التقى بمحافظ الديوانية ميثم عبد الإله الشهد في مقر ديوان المحافظة وجرى خلال اللقاء التباحث حول ضرورة التعاون المشترك لتوفير خدمات الصالح للشرب للمواطنين”.

وقال المالكي، بحسب البيان، ان “زيارتنا الميدانية للمشاريع تأتي من أجل الوقوف على مراحل العمل ونسب الإنجاز وانسجاماً مع البرنامج الحكومي الذي اعتمده دولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وكذلك توجيهات وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكَين ريكاني بضرورة تقديم الخدمات وإنجاز المشاريع الخدمية بشكل عام ومشاريع الماء بشكل خاص للمواطنين”.

وبين ، ان “مشروع (ماء الشامية) ذو أهمية كبيرة وسيخفف من معاناة المواطنين للحصول على المياه الصالحة للشرب”، مضيفاً ان “المدة المحددة لإنجاز مشروع (ماء الشامية) هي خمسمائة يوم ونسبة الانجاز حالياً قد وصلت الى ‎%‎67” .

واكد المالكي ان “من اولويات الوزارة هذه المشاريع سواء كانت المستمرة منها او المتلكئة، كما اعلن عن وضع الحلول والمعالجات واتخاذ الاجراءات المطلوبة لدفع وتيرة العمل الى الأمام.

” و طالب شركة الفاروق العامة المنفذة للمشروع خلال أجتماع عقده في موقع العمل وبحضور مدير ماء محافظة الديوانية والمهندس المقيم وعدد من الكوادر الهندسية بتكثيف الجهود والعمل بنظام الشفتات الثلاث وتوجيه الشركة للاسراع بتجهيز كافة المعدات الاستيرادية مشدداً على عدم التأخير والاسراع في إنجاز المشروع كما أعرب عن استعداده لتذليل جميع المعوقات من أجل انجازه ضمن المدة الزمنية المحددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى