المحلية

الإعمار: مشاريع فك الاختناقات غير قابلة للتوقف وفرضنا شروطاً تعاقدية صارمة لتنفيذها

لقضاء وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الثلاثاء، قوي رصانة الشركات وملاءمتها المالية وقليل من فكر الاختناقات، فيما تشددت على أن المشاريع غير قابلة للتوقف ولو هذه المرة واحدة، حتى بعد فرض تعاقدية وتملكها.

وقال مدير دائرة الطرق والسور في الوزارة، حسين جاسم، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “الوزارة راعت في موضوع مشاريع فك الاختناقات، مخزونة الشركات وملاءمتها المالية، وعدم تهويل الموازنات وعدم وجود تخصيصات بشكل كامل”.
وأضاف جاسم، أن “هذا المشروع غير قابل للتوقف لفترة ليلاً واحداً، وبالتالي وضعنا شروطنا تعاقدية، وبما أنها لا تستطيع التوقف عن المشروع، بالإضافة إلى وجود شركات قوية لا تقل عن 50٪ من قيمة المشروع، وتم إعدادها حتى يتم تنفيذها من خلال التنفيذ. مختصة”.
وأضاف أن “هذه اللجنة تناسب السير الذاتية والعروض الفنية والمالية، وتم ترشيح جزء من هذه الشركات التي قدمت، ومن ثم تم بذل كل ما في وسعها على الرغبة في تقديم هذه الشركات في تلك المشاريع، بما في ذلك المشروع وقيده، وتوجيه الدعوات إلى مجموعة من الشركات لكل مشروع من الشركات”. يجب أن تتنافس في ما بعد”.
البنيان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس 2 آذار 2023، ابتداءً من إطلاق مشاريع الحزمة الاولى لمشاريع فك الاختناقات المرورية ببغداد.
وقال السوداني، في كلمة له خلال الدورة التي نظمتها منظمة الأمم المتحدة للإعمار والإسكان، بمناسبة تخصيص البرنامج الأول لمشاريع فكِّ الاختناقات ببغداد، وتابعتها (الاولى نيوز ): إن “الحكومة للعاملين في خدمات حماية برامجها”، استماعاً إلى “بغداد يوم تحتاج ماسة إلى” مشروع خدمية، لاسيما أن كل موظف تحتاج إلى ساعتين للوصول إلى مكان العمل بسبب الاختناقات المرورية”.
وأضاف أن “عام 2023 ستكون المشاريع العامة، وستشهد تنوعات المشاريع”.
“تشير إلى أن “مشاريع المجسرات تعد ضرورية في العاصمة بغداد”، لافتةً إلى أن “بغداد تستحق حلولاً دائمة لمعادلة الزحامات المرورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى