الرياضية

في مباراة معادة..منتخب السنغال يتاهل لمونديال روسيا

الاولى نيوز / بغداد
تاهل منتخب السنغال الى مونديال روسيا 2018 وذلك بعد فوزه على جنوب إفريقيا 2-0، امس الجمعة، في مباراة معادة من التصفيات الأفريقية.

وافتتح السنغاليون باب التهديف عبر ديافرا ساخو في (د.12)، والمدافع تامساكنا مخيزي في (د.38 بالخطأ في مرماه).

وبهذا الفوز رفعت السنغال رصيدها إلى 11 نقطة وهو الرصيد الذي لن يمكن للملاحقين الرأس الأخضر وبوركينا فاسو من بلوغه، حيث يملكان 6 نقاط فقط قبل مواجهتما في الجولة الأخيرة.

وستحتفل السنغال بتأهلها رفقة جماهيرها عندما تواجه جنوب إفريقيا في لقاء العودة ولحساب الجولة الأخيرة أيضا، يوم الثلاثاء 14 من الشهر الحالي في دكار.

وهذا هو التأهل الثاني في تاريخ منتخب السنغال للعرس العالمي، حيث سبق لأسود التيرانجا أن شاركوا للمرة الأولى في نهائيات كوريا/اليابان 2002.

وكان الفيفا قرر في أيلول/سبتمبر الماضي إعادة لقاء جنوب أفريقيا والسنغال الذي جرى في 12 تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية (كاس) تأييد عقوبة الإيقاف مدى الحياة بحق الحكم الغاني جوزيف لامبتي، الذي أدار المباراة، والتي فرضتها عليه لجنة التأديب والاستئناف التابعة لفيفا، لثبوت تورطه في قضايا متعلقة بالتلاعب بنتائج المباريات.

وكان لامبتي قد احتسب ركلة جزاء غير صحيحة لمصلحة منتخب جنوب أفريقيا، في اللقاء الذي انتهى بفوزه 2 / 1 على نظيره السنغالي، مما جعل اتحاد الكرة السنغالي يتقدم بشكوى ضده.

وأصبح منتخب السنغال، هو ثالث منتخب إفريقي يحجز بطاقته لمونديال روسيا، بعد منتخبي نيجيريا، ومصر، فيما باتت تونس قريبة من التأهل بلقاء اليوم امام ليبيا بينما تظل البطاقة الخامسة بين منتخبي المغرب وساحل العاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى