الرياضية

حكم مباراة ريال مدريد وأتلتيكو يتعرض لموجة من الانتقادات

تعرض جيل مانزانو، حكم مباراة ريال مدريد وغريمه أتلتيكو في الدوري الإسباني، لانتقادات عنيفة، حيث هاجمه الجميع باستثناء شخص واحد.

وتعادل ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء السبت، على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة الـ23 من منافسات الدوري الإسباني.

وشهدت المباراة واقعة مثيرة، عندما تعرض الأرجنتيني آنخيل كوريا، مهاجم أتلتيكو مدريد، للطرد في الدقيقة 64، بداعي الاعتداء على الألماني أنطونيو روديجير مدافع ريال مدريد.

حالة الطرد أثارت غضب الجميع في أتلتيكو مدريد، حيث اعتبروا أنها لم تكن مستحقة، ولم تكن إلا امتدادا للمحاباة التحكيمية التي يلقاها ريال مدريد في مباريات الديربي على حد وصفهم.

سيميوني يهاجم التحكيم

وهاجم الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، الأداء التحكيمي عقب اللقاء، وذلك في تصريحات نقلتها شبكة “ESPN” العالمية.

وقال المدرب الأرجنتيني: “التلامس ليس ضربة، كرة القدم لعبة بدنية، ومن ثم فهذا لم يكن خطأ، روديجير يبلغ طوله 194 سم، ومن ثم فإن الضربة لو كانت قاسية لكان قد بقي جالساً، لكنه قام على الفور”.

وأضاف: “كان يمكن إشهار بطاقة صفراء، لكن طرد لاعبين بسبب ارتكاب أخطاء من هذا النوع لن يُبقي لاعبين على أرض الملعب”.

ولم يتوقف هجوم مدرب أتلتيكو مدريد على الواقعة، لكنه امتد إلى التشكيك في وجود محاباة صوب “الميرينجي” دوما، حيث قال: “إنها نفس القصة، لقد بات أمراً طبيعياً، وهذا ليس صواباً، سيكون لطيفاً لو حصلنا على نفس الشيء في تنافسنا”.

طرد كوريا

وأتم: “كان من الممكن طرد داني سيبايوس في لقاء الكأس بسبب خطأ، اليوم طرد أنخيل كان شبيهاً له، الأمور كلها واضحة وشاهدها الجميع”.

الغريب أنها كانت المرة الثالثة التي يتم طرد فيها لاعب لأتلتيكو ضد الريال في الموسم الحالي، بعد ماريو هيرموزو في الخسارة 1-2 بالدور الأول من “الليجا”، وستيفان سافيتش في السقوط 1-3 بربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

أوبلاك يسخر من ريال مدريد

من جانبه، سخر السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، من واقعة الطرد التي تعرض لها كوريا، قائلا على سبيل السخرية إن الفريق سيبدأ المباراة المقبلة ضد ريال مدريد منقوصا من أحد لاعبيه.

وقال أوبلاك في هذا الصدد: “الجميع شاهد الإعادة، وكل شخص له رأيه، أنا أعتقد أنه لم يكن يستحق الطرد”.

وأضاف: “حصلنا على بطاقات حمراء في آخر 5 مباريات ديربي، ربما سنبدأ الديربي القادم بلاعب أقل، أتمنى أن نتحدث أكثر عن كرة القدم، ولكن تحدث أشياء خطيرة مؤخرا”.

وأتم: “كانت مباراة معقدة لأننا لعبنا منقوصين كما يحدث دائما تقريبا هنا، في النهاية علينا أن نكون سعداء بالنقطة التي حصدناها”.

يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد

حساب أتلتيكو مدريد يعلق

كما علق الحساب الرسمي لأتلتيكو مدريد عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على الواقعة بنقد حاد هو الآخر، فنشر صورة لقدم كوريا وبها جروح وإصابات، ومعها تعليق: “لا جديد في البرنابيو، هذه قدم لاعبنا المقاتل”.

ويشير الحساب الرسمي لنادي العاصمة الإسبانية إلى أن كوريا تعرض للضرب هو الآخر قبل أن يتخذ رد فعله تجاه المدافع الألماني.

تعليق حساب أتلتيكو مدريد

على الصعيد الإداري، تحدث توماس رينونيس، مدير فريق أتلتيكو مهاجماً: “أي شخص شاهد الكرة سيعرف أنه لا يوجد خطأ، ولكنها ليست مفاجأة، لقد بات هذا هو المعتاد مع هذا الحكم”.

وأتم: “السيء أن يصبح هذا هو الطبيعي، اللاعبون غاضبون من الموقف، ويشعرون بالعجز لعدم قدرتهم على القتال بنفس الأسلحة”.

الصحافة تدين حكم مباراة ريال مدريد وأتلتيكو

كانت صحيفة “ماركا” الإسبانية صريحة هي الأخرى في وصفها لحكم المباراة، فكتبت: “كان جيل مانزانو أسوأ من الفريقين، أشهر البطاقات الصفراء والحمراء يميناً ويساراً دون معنى”.

وعن حالة طرد كوريا علقت: “قام مانزانوا بطرد كوريا بعد دفع بسيط لروديجير، الطرد لم يؤذ أتلتيكو، رغم أنه كان سيكون له عذره مهما كانت النتيجة”.

صورة من المباراة

وأتمت: “لم يكن منطقياً إشهار 3 بطاقات صفراء في أول ساعة في المباراة رغم احتساب 5 أخطاء فقط، لكن الأسوأ كان الطرد، الذي أنهى اللقاء بشكل رديء للحكم”.

على الجانب الآخر، كان هناك شخص واحد دافع عن الحكم الإسباني، وهو الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد.

وقال المدرب الإيطالي عند تعبيره عن رأيه في مسألة طرد كوريا بشكل مقتضب: “نعم كان القرار عادلاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى