الرياضية

تأجيل البطولات يثير قلق الرياضيين

قلب تفشي فيروس كورونا المستجد، منذ بداية العام الحالي، حياة البشر رأسا على عقب، ووصل الأمر حد محاصرة الناس داخل منازلهم.

هذا الأمر دفع كثيرا من الرياضيين الى  محاولة التخفيف من آثار العزل المنزلي، ومن بينهم، لاعبة التنس الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز، التي حصدت 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، وشاركت مشاعر شائعة بشكل متزايد على مواقع التواصل الاجتماعي بمنشور كتبت فيه “كل شيء بسيط يصيبني حقا بالجنون”.

ومع توقف الرياضة العالمية فعليا نتيجة الجمود الذي أحدثه تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا “كوفيد-19″، الذي حصد أرواح ما يزيد على 11 ألف إنسان في العالم، يشعر كثير من الرياضيين المحترفين بالقلق وهم يكابدون للتكيف مع حالة عدم اليقين الناجمة عن هذا التفشي.

وفي سلسلة من مقاطع الفيديو على منصة تيك توك أطلعت عليه /الاولى نيوز/ تحدثت سيرينا وليامز عن تجربتها مع نظام “التباعد الاجتماعي” لمدة أسبوعين منذ أن تم إلغاء بطولة إنديان ويلز للتنس، وقالت “بدأ الأمر بشعوري بأن هذا الأمر لا يمكن أن يؤثر علي حقا.. هذا الإلغاء أدى إلى إلغاء آخر ثم آخر، الأمر الذي قادني إلى القلق الذي ينتابني.. أشعر بقلق شديد كلما عطس أو سعل أحد حولي”، بحسب ما ذكرت رويترز.

وهذه المخاوف نفسها يشعر بها مليارات الناس في أنحاء العالم جراء الانتشار السريع للفيروس.

والقلق نفسه أثار كذلك من يأملون في خوض منافسات دورت الألعاب الأولمبية  في العاصمة اليابانية طوكيو في وقت لاحق من هذا العام، حيث وجد آلاف الرياضيين الذين يأملون في التنافس في الأولمبياد أنفسهم يواجهون حالة عدم اليقين هذه مع تأجيل أو إلغاء العديد من الفعاليات المؤهلة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى