slideالمحلية

العمل ومنظمة الغذاء العالمية يستعرضان خططهما المشتركة لدعم النازحين

الاولى نيوز / بغداد

قدم المديران العامان لدائرتي الحماية الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات في وزارة العمل المهندسان محسن طعمة وجمال عبد الرسول، اليوم الاربعاء، شرحا وافيا عن اجراءات الوزارة المنفذة تجاه النازحين .

واكدا في بيان تلقته الاولى نيوز انه خلال مشاركتهما في ورشة نظمتها منظمة الاغذية العالمية يوم الاثنين 4-3-2019 ان الوزارة قامت باستثناء النازحين من ملء استمارة البحث الاجتماعي (pmt) الخاصة بالشمول وذلك اختصارا للوقت والجهد من اجل الاسراع في شمول الاسر النازحة براتب الاعانة الاجتماعية.

واضاف البيان ان الوزارة قامت وبتوجيه من الوزير الدكتور باسم عبد الزمان بتفعيل اللجان الفرعية في محافظتي نينوى وصلاح الدين من اجل انجاز كل معاملات الاسر الساكنة في مخيمات النزوح ، مشيرين الى ان الوزير اعلن خلال زيارته المحافظتين انطلاق البحث الميداني للاسر المتقدمة للشمول منذ عام ٢٠١٦ ويبلغ عدد الاسر الواجب بحثها في نينوى (٣٩) الف اسرة اما في صلاح الدين فيبلغ العدد اكثر من (١٧) الف اسرة وذلك من اجل التعجيل بشمولهم براتب الاعانة مراعاةً لظروفهم الصعبة نتيجة احداث داعش الارهابي.

واشار البيان ان العامان للدائرتين ان الورشة تناولت اهمية اجراء تقاطع المعلومات بين الدوائر والمؤسسات من اجل ايصال المساعدات الى مستحقيها والحيلولة دون وقوع ازدواجية في الاستلام.

وجرى خلال الورشة اعطاء نظرة عامة عن الانجازات والمساعدات المقدمة من قبل الشركاء للنازحين خلال عام ٢٠١٨ وايضا تم بحث رؤية العمل خلال عام ٢٠١٩ وايضا مناقشة اجراءات المتابعة من اجل تطوير خطة العمل الخاصة بالتنسيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى