المحلية

ذي قار: المباشرة بإجراءات تنفيذ مشروع المطار وتهيئة الأراضي لبناء 106 مدارس

أعلن محافظ ذي قار احمد الخفاجي، اليوم الأربعاء، عن مباشرة الشركة الصينية بإجراءات تنفيذ مشروع مطار المحافظة، فيما أشار الى تهيئة الأراضي لبناء 106 مدارس.

وقال الخفاجي للوكالة الرسمية واطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “الشركة الصينية باشرت بإجراءاتها في العمل بمشروع مطار ذي قار الذي يتضمن تصميم وتنفيذ المطار”، لافتاً إلى أن “الشركة تقوم حالياً بإعداد تصاميم للمطار وإجراء فحوصات التربة للشروع في العمل”.

وأضاف أن “الشركة بدأت باعمالها منذ تأريخ وضع حجر الأساس، لكن هناك تحضيرات تسبق المباشرة بالبناء من إعداد المساحات والتصاميم”، مشيراً إلى أن “الشركة طالبت باعداد سكان المحافظة المتوقع لسنة 2050، حتى يتم تصميم المطار بشكل يتناسب مع الزيادة السكانية وحجم التوسع”.

ولفت إلى أن “الأمور الفنية الخاصة بالمشروع تعنى بها الأمانة العامة لمجلس الوزراء كونها الجهة المشرفة”، منوهاً  بأن “المحافظة تولي اهتماماً بموضوع بناء المدارس، إذ تمّ تخصيص 106 مدارس من القرض الصيني للمحافظة، وتمت تهيئة الأراضي اللازمة لها”.

وأشار إلى أن “هناك أكثر من 70 مدرسة تمّت إحالتها إلى شركات مختصة، إضافة إلى مشاريع متلكئة منذ سنوات سابقة”، لافتاً إلى “تشكيل لجنة خاصة لحل مشكلة التلكؤ في هذه المشاريع، واطلق العمل في أكثر من 50 مدرسة، وإكمال متطلبات إنشاء مشاريع مدارس أخرى”.

وأوضح، أن “106 مدارس ستنفذ مشاريعها الشركات الصينية من خلال القرض الصيني، أما الأخرى ستنفذ من قبل شركات محلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى