المحلية

ضبط تلاعب في وصف البضاعة وإجازة الاستيراد بمنفذ أم قصر الشمالي

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الثلاثاء، ضبط تلاعب في وصف البضاعة وإجازة الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وذكر بيان للهيئة، تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أنه “تم ضبط حاوية حجم 20 قدم محملة بمواد (أسلاك حديد وتوصيلات) المنشأ الصين بواقع حمولة (4باليت) كما مصرح بها في المعاملة الجمركية تم التلاعب بوصف البضاعة ووجود مواد لم يصرح بها والمنجزة من قبل مركز جمرك بوابة البصرة في منفذ ميناء أم قصر الشمالي”.


وبين، أن “عملية الضبط تمت من قبل شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الجمركي بعد تدقيق معاملتها الجمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين وجود مواد لم يصرح بها (قفيص كبير وزبانة ماء كبيرة الحجم) بواقع حمولة (3باليت) والمتبقي أسلاك حديد باليت واحد من الحمولة الإجمالية”.

وأشار البيان، إلى “ضبط اختلاف في منشأ البضاعة في اجازة الاستيراد فيما يتعلق بأسلاك الحديد المنشأ الصين ولكن المثبت والفعلي المنشأ دولة الامارات ، وهذه مخالفة في تغير وصف البضاعة وتهربا من دفع الرسوم الجمركية والضريبية حسب الضوابط مما سببت هدراً بالمال العام”.


وأضاف، أنه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين منجزي المعاملة الجمركية خلافٱ للضوابط والتعليمات النافذة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى