الأقتصادية

العراق يتفق مع الكويت على ربط الشبكات الكهربائية عبر محطة الفاو التحويلية

الاولى نيوز / بغداد
اتفقت وزارة الكهرباء مع وفد كويتي في اجتماع عقد اليوم الخميس في البصرة ، على ربط الشبكة الكهربائية الوطنية بالكويت ودول الخليج العربي.

وذكر رئيس لجنة الكهرباء في مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني في تصريح لوكالة ” الاولى نيوز “:” ان اجتماعا عقد بين ممثلين عن وزارة الكهرباء والوفد الكويتي والخليجي ، وتم الاتفاق على ان يكون الربط من دولة الكويت على مرحلتين ، الاولى عن طريق محطة الفاو التحويلية التي ستغذي قضاء الفاو وناحيتي ام قصر وسفوان ” .

واضاف :” ان المرحلة الثانية تشمل ربط الشبكة الوطنية في العراق مع دول الخليج بدول أوربا عن طريق تركيا “، مشيرا الى ان ذلك الربط سيكون عبر 3 مواقع ستراتيجية ومحطات تحويلية تنصب في الفاو جنوب البصرة ووسط وشمال العراق لمعرفة استفادة البصرة من هذا الربط لتوفير طاقة كهربائية للمحافظة”.

من جانبه ذكر رئيس الوفد الخليجي الوكيل المساعد لشبكات الكهرباء والماء الكويتية جاسم محمد :” ان هذا الاجتماع يعد استكمالا للاجتماع الاول بين الجانبين العراقي والكويتي لمناقشة الدراسات الفنية التي سيتم التوصل اليها “، مشيرا الى ان هناك اجتماعات اخرى سيتم تحديد مواعيد انعقادها لاحقا ” .

واضاف انه تم وضع خطة عمل للمضي بربط الشبكة بدولة الكويت ودول الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى