المحلية

وزير العدل: لن نتهاون مع أي موظف يثبت تقصيره

أكد وزير العدل خالد شواني، اليوم الأحد، أنه لن يتهاون مع اي موظف يثبت تقصيره في أداء مهامه وواجباته الوظيفية الموكلة إليه.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير العدل عقد اجتماعا موسعا مع المنفذين العدول في دوائر التنفيذ ببغداد للاطلاع على واقع عمل دوائر التنفيذ والمعوقات التي تواجه عمل دوائر التنفيذ”، مبيناً، أن “الاجتماع تخللته مناقشة موضوع تبسيط الإجراءات التنفيذية في المديريات التي حرص الوزيرعلى متابعتها ووضع الحلول الكفيلة بمعالجتها لتسهيل لتنفيذ الاحكام القضائية بغية تحقيق العدالة وتعميق سيادة القانون التي تعد من أهم محاور المنهاج الوزاري”.

وأكد الوزير، وفق البيان،” وجود خلل في أداء بعض مديريات التنفيذ في بغداد والمحافظات لمسه من خلال متابعته واطلاعه على الشكاوى المقدمة من المواطنين”، لافتاً إلى أنه “لن يتهاون مع اي موظف يثبت تقصيره في اداء مهامه وواجباته الوظيفية الموكله إليه، وأن الحكومة الحالية هي حكومة خدمات، مما يجب تبسيط الإجراءات وانسيابية في تنفيذ الخدمات العدلية للمواطنين”.

وشدد الوزير على “عدم القبول بأي مساومة أو ابتزاز لأي مواطن من قبل أي موظف بدوائر التنفيذ، وستكون هناك مراقبة شديدة من قبلنا، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة بحق كل من يثبت عليه ذلك”.

وأشار البيان إلى أن “الوزير استمع إلى مدراء وممثلي موظفي دوائر التنفيذ الى المعوقات التي تواجه عملهم”، موجهاً بوضع الحلول المناسبة لها للارتقاء بالعمل خدمة للصالح العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى