تقارير وتحقيقات

منذ ولادتها تُظهر الكلاب مهارات اجتماعية شبيهة بالبشر

يُظهر بحث جديد أن الاستعداد للتفاعل مع الناس هو شيء تولد به الجراء: ما يصل إلى 40 في المائة من قدرة الكلب الصغير على التواصل معنا وراثية ، حتى قبل أن يحدث أي تدريب أو ارتباط.

بعبارة أخرى ، فإن الود الذي يشتهر به الجراء الصغار فطري جزئيًا – على الرغم من أن البعض يبدأ في ذلك بشكل أفضل من الآخرين ، بناءً على جيناتهم. يقول الفريق الذي يقف وراء النتائج إن اكتشافهم يمكن أن يساعد في تحسين تدريب كلاب الخدمة في المستقبل.

اشتملت الدراسة على 375 جروًا بمتوسط ​​عمر 8.5 أسبوعًا. طُلب من الكلاب إكمال مجموعة متنوعة من المهام الموحدة المصممة لقياس استجابتها للتفاعل البشري واستعدادها للتعاون.

تقول إميلي براي ، عالمة نفس الحيوان ، من جامعة أريزونا ، توكسون: “هذه أرقام عالية جدًا ، تشبه إلى حد كبير تقديرات توريث الذكاء في جنسنا البشري”. “تشير كل هذه النتائج إلى أن الكلاب مهيأة بيولوجيًا للتواصل مع البشر.”

أمضت براي وزملاؤها عقدًا من الزمن في العمل مع الكلاب في منظمة خدمات الكلاب Canine Companions في الولايات المتحدة ، والتي تتيح لهم الوصول إلى الكثير من الجراء جنبًا إلى جنب مع تاريخ تكاثرهم وسجل نسبهم.

باستخدام البيانات من الملاحظات التي تم جمعها بين 2017 ومنتصف 2020 ، بنى الفريق نموذجًا إحصائيًا يقارن الجينات بالعوامل البيئية في الكلاب التي اختبروها ، مع التحكم في السلالة والجنس والعمر وموقع التربية.

كانت الجراء الصغيرة أكثر استجابة عندما نظر المتعامل إلى حاوية تخفي الطعام أو أشار إليها – على الرغم من أن الكلاب تتبع الأوامر فقط عندما كانت النظرة أو الإيماءة مسبوقة بإشارة اجتماعية (المتعامل يتحدث مع الكلب).

في اختبار آخر ، أظهر الجراء أنهم حريصون على النظر إلى معالج بينما كان الشخص يتحدث ، والتقدم لحيوان أليف. ومع ذلك ، في تجربة باستخدام حاوية مغلقة تحتوي على طعام ، لم تنظر الكلاب إلى رفاقها من البشر ، مما يشير إلى أنهم كانوا بارعين في الاستجابة لإشاراتنا ، فإن قدرتهم على التواصل العيني تأتي لاحقًا في تطورهم.

يقول براي: “نظهر أن الجراء ستتبادل النظرة الاجتماعية البشرية وستستخدم بنجاح المعلومات التي يقدمها الإنسان في سياق اجتماعي منذ سن مبكرة جدًا وقبل خبرة واسعة مع البشر” .

“على سبيل المثال ، حتى قبل أن يترك الجراء زملائهم في القمامة للعيش واحدًا لواحد مع مربيهم المتطوعين ، فإن معظمهم قادرون على العثور على طعام مخفي باتباع نقطة بشرية إلى الموقع المشار إليه.”

في الواقع ، هناك قدر متزايد من الأدلة على أن الكلاب الصغيرة جدًا تشترك في الرغبة في التعاون والتواصل مثل الأطفال ، على الرغم من أن العلماء لم يثبتوا بعد التأثيرات الجينية التي قد تكون وراء هذا السلوك.

بعد ذلك ، يريد الباحثون البحث عن جينات معينة تؤثر على التواصل الاجتماعي في الجراء ، الأمر الذي يتطلب دراسة ارتباط على مستوى الجينوم ، وإشراك المزيد من أنواع الكلاب ، واتباع هذه الأنياب بمرور الوقت بدلاً من مجرد تحليل سلوكهم في نقطة واحدة. في تطورهم.

بالإضافة إلى المساعدة في تدريب الكلاب ، يمكن أن تكون الاكتشافات المستقبلية مفيدة في تتبع تطور الكلاب وتدجينها – بالضبط عندما بدأوا في إظهار هذه السلوكيات عندما أصبحوا أفضل صديق للإنسان .

يقول براي: “منذ الصغر ، تُظهر الكلاب مهارات اجتماعية شبيهة بالبشر ، والتي لها عنصر وراثي قوي ، مما يعني أن هذه القدرات لديها إمكانات قوية للخضوع للاختيار” .

“قد تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى جزء مهم من قصة التدجين ، حيث أنه ربما تم اختيار الحيوانات التي لديها ميل للتواصل مع أنواعنا من بين مجموعات الذئاب التي أدت إلى نشوء الكلاب”.

نُشر البحث في مجلة Current Biology .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى