المحلية

محافظ بغداد: مفاوضات مع وزارة التربية لاستلام مشروع رقم واحد

أعلن محافظ بغداد، محمد العطا، اليوم الخميس، عن مفاوضات مع وزارة التربية لاستلام مشروع رقم واحد، فيما أشار إلى أن هنالك 144 مدرسة ما زالت قيد الإنشاء ضمن الاتفاقية الصينية.

وقال العطا، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “هناك 144 مدرسة ما زالت تحت الإنشاء ضمن الاتفاقية الصينية، ونأمل إنجازها خلال الأشهر القادمة”.

وأضاف، أن “المحافظة تتفاوض مع وزارة التربية بشان المشروع رقم واحد، والمدارس التي لا يوجد بها مشكلة، حيث ستحول إلى المحافظة لغرض إدراجها وبنائها، أما المدارس التي بها مشكلة فعند حل المشكلة بين وزارة التربية والشركة المتعاقدة، ستحول للمحافظة لغرض إكمالها”، مبيناً أن “تسليم المدارس سيكون تباعاً، أي كل أسبوع نستطيع تسليم ثلاثة إلى أربع مدارس”.

وأوضح، أن “العمل مستمر في إنجاز المدارس وإدراج جديدة، ولدينا مجموعة من المدارس ستدرج وسنبدأ العمل عليها”، مبيناً أن “عقودنا مع الجهات المنفذة سريعة الإنجاز وتأخذ وقت أقل من عام”.

وأشار إلى، إن “هنالك اتفاقاً مع وزارة التربية، في حال وجود أي قطعة أرض تراها مناسبة ولا تحتوي على مشاكل، ترفعها وسنباشر ببناء المدارس عليها”.

وذكر، أن “العاصمة بغداد بحاجة إلى عدد كبير من المدارس، بسبب الزيادة السكانية”، منوهاً أن “هناك زيادة متسارعة بإنجاز المدارس خلال الثلاث السنوات السابقة، وهو مستوى جيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى