المحلية

مؤسسة الشهداء تشكل لجنة مع التقاعد لانجاز معاملات أربع فئات

أعلنت مؤسسة الشهداء، الأربعاء، عن تشكيل لجنة مشتركة مع الهيئة الوطنية للتقاعد العامة لتسريع انجاز معاملات الضحايا من فئاتجرائم النظام المقبور والارهاب والعمليات العسكرية والحشد الشعبي.

وقال رئيس المؤسسة كاظم عويد في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز) ، إن “المؤسسة وفي اطار إجراءاتها لتسريع إنجاز معاملات المواطنينوحصولهم على جميع مستحقاتهم بما فيها حقوقهم التقاعدية شكلت لجنة مشتركة مع الهيئة الوطنية للتقاعد لإيجاد حلول للمشكلات التيتعيق إنجاز المعاملات التقاعدية للضحايا من فئات جرائم النظام المقبور والارهاب والعمليات العسكرية والحشد الشعبي”.

وأضاف عويد، أن “اللجنة ستتابع كذلك نسب انجاز مبالغ المعاملات التعويضية لمكافأة نهاية الخدمة للشهداء والمصابين من موظفي الدولةوالشرطة والجيش والحشد الشعبي”، مبينا ان “هيئة التقاعد ماضية بالسرعة الممكنة لإنجاز المعاملات الخاصة بالمصابين الذين تبلغ نسبعجزهم 29 بالمئة فما فوق ممن صادقت المؤسسة على معاملاتهم بحسب قانونها لصرف المبالغ التعويضية لهم”.

واشار عويد إلى ان “اجتماعات مستمرة بين المؤسسة والهيئة لإيجاد الخطط اللازمة لتيسير انجاز المعاملات”، منوها بأن “الهيئة خاطبتوزارة المالية لتزويدها بالتمويل اللازم لصرف المستحقات وعدم توقفها”.

وكشف رئيس الهيئة عن “مساعي الهيئة لتعظيم مواردها من خلال الاستثمار”، مبينا أن “المؤسسة دعت الى متابعة مشاريعها الاستثماريةمن اجل تسريعها وانجازها وحل المشكلات التي تواجهها بالسرعة الممكنة، فضلا عن السعي لإيجاد مشاريع جديدة حرصا على ايفائهابمستحقاتها تجاه الشهداء وعدم توقفها في خضم الازمة المالية التي تعاني منها البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى