المحلية

لجنة نيابية تدعو إلى أهمية إنصاف شريحة السجناء السياسيين

دعا رئيس مؤسسة السجناء السياسيين حسين السلطاني، اليوم الخميس، جميع السجناء السياسيين إلى الوحدة والتضامن لتحقيق إنجازات كبرى، فيما شددت لجنة نيابية على أهمية إنصاف شريحة السجناء السياسيين المظلومة.

وقالت المؤسسة في بيان تلقته (الاولى نيوز): إنها “عقدت برعاية رئيس مؤسسة السجناء السياسيين حسين السلطاني وعلى قاعة العلامة الطباطبائي ملتقى الحوار مع نخبة من المشمولين بقانون المؤسسة من السجناء والمعتقلين السياسيين من جميع المحافظات العراقية”، مبينة، أن “الملتقى يهدف للتواصل مع هذه الشريحة المضحية ومناقشة بعض القضايا والإشكاليات التي تتعلق بالحقوق والامتيازات التي نص عليها قانون المؤسسة بحضور رئيس لجنة الشهداء والسجناء البرلمانية حسن سالم وعدد من ممثلي السجناء السياسيين في المحافظات العراقية”.

وأكد السلطاني في كلمة له خلال الملتقى، “على أهداف عقد الملتقى المتمثلة في توحيد الرؤى وتنسيق الجهود وتحديد آليات التنسيق بين المؤسسة والمشمولين بقانونها مما يترتب على ذلك العمل والتعاون المشترك وتوثيق الصلة مع المشمولين بقانون المؤسسة لتذليل العقبات وردم الفجوة والاستفادة من الطاقات السجنائية للضغط على الجهات الرسمية والابتعاد عن الدور السلبي الذي يمارسه البعض”، مشددا على، “ضرورة تأسيس إطار يجمع السجناء تحت عنوان معين يتولى مسؤولية تطوير الأداء”.

ودعا السلطاني، “جميع السجناء السياسيين إلى الوحدة والتضامن من أجل العمل وتحقيق إنجازات كبرى”.

فيما أشاد رئيس لجنة الشهداء والسجناء البرلمانية حسن سالم بهذا الملتقى، مثمنا “موقف السجين السياسي الذي صدح بكل كبرياء وقال كلمة الحق بوجه النظام المباد”.

وأشار إلى “معاناة السجين السياسي خلال رحلته المؤلمة في غياهب السجون والمعتقلات”، مؤكدا على “أهمية إنصاف هذه الشريحة المظلومة التي عانت ما عانت خلال السنوات الماضية”.

ودعا، “إلى الوقوف بجنب المؤسسة كونها بيت السجناء السياسيين والراعية لحقوقهم”.

كما اعتلى المنصة نخبة من ممثلي السجناء السياسيين الذين أشاروا في كلماتهم إلى الحقوق التي كفلها القانون ولم تر النور لحد الآن.

وتم في الختام قراءة توصيات الملتقى والإجابة عن جميع الأسئلة والاستفسارات من قبل رئيس المؤسسة ونائبه والمديرين العامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى