الرياضية

قبل كأس العالم.. محمد صلاح يزلزل عرش هالاند

يبقى الصراع محتدما بين المصري محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، والهداف الحالي النرويجي إيرلينج هالاند.

واستهل هالاند موسمه الأول مع مانشستر سيتي بمعدل تهديفي خارق، حيث يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 18 هدفا، بعد مشاركته في 13 مباراة فقط.

إلا أن محمد صلاح استعاد بريقه أمام هالاند بعد التفوق عليه في مواجهة مباشرة بين ليفربول ومانشستر سيتي في 16 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، سجل خلالها المهاجم المصري هدف المباراة الوحيد.

ماذا قدم محمد صلاح قبل كأس العالم؟

وفي الشهر الأخير قبل بداية كأس العالم 2022، وتحديدا منذ بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، كان محمد صلاح أكثر فاعلية من إيرلينج هالاند، بعد 4 مواجهات خاضها الفريقان في 3 بطولات مختلفة.

وسجل صلاح 3 أهداف، أولها هدف في الفوز على نابولي في الجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، بعدها هدفي الفوز في مباراة توتنهام بالدوري الإنجليزي.

163 185539 salah haaland liverpool man city november2022 2

في المقابل، غاب (مو) عن مباراة ديربي كاونتي في الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين، بينما عجز عن التهديف في المباراة الأخيرة التي انتهت بفوز الليفر على ساوثهامبتون (3-1) في الدوري الإنجليزي.

ماذا قدم هالاند قبل كأس العالم 2022؟

أما هالاند، فقد سجل هدفا وحيدا في آخر 4 مباريات لمانشستر سيتي، علما بأنه غاب عن مواجهة إشبيلية في دوري الأبطال بسبب الإصابة، وجلس بديلا أمام تشيلسي في كأس الرابطة.

وسجل هالاند هدف الفوز بصعوبة على فولهام (2-1) في الدوري الإنجليزي، بعدها عجز عن هز الشباك في سقوط مان سيتي على ملعبه ووسط جماهيره أمام برينتفورد.

وبنهاية منافسات الشهر الجاري، رفع محمد صلاح حصيلته الإجمالية إلى 14 هدفا و5 تمريرات حاسمة في 21 مباراة، مقابل 23 هدفا و3 تمريرات حاسمة للنجم النرويجي.

ويأمل النجمان صلاح وهالاند في انطلاقة جديدة محليا وقاريا مع ليفربول والسيتي، تعوضهما عن خيبة الغياب عن منافسات كأس العالم (قطر 2022).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى