الرياضية

«فرانس فوتبول» تثير الجدل بشأن ياسين بونو

علّقت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، على خسارة المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال السعودي لجائزة “ياشين”، كأفضل حراس العالم في العام 2023.

وتوج الأرجنتيني إميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي بجائزة “ياشين” من المجلة الفرنسية الشهيرة، كأفضل حارس في 2023، خلال حفل ضخم يوم الاثنين الماضي.

وكان من المتوقع تتويج ياسين بونو بالجائزة بعد أن تُوج بلقب الدوري الأوروبي مع إشبيلية الإسباني، وقاد منتخب المغرب لنصف نهائي كأس العالم 2022 في إنجاز تاريخي، على الصعيدين العربي والأفريقي.

وقال توماس سيمون كبير مراسلي مجلة “فرانس فوتبول” في تصريحات عبر صحيفة “الرياضية” السعودية: “لا نعلم لماذا لم يحقق بونو الجائزة؟ ولماذا حصل عليها مارتينيز؟”.

وأكمل: “ما حدث هو تصويت قام به الصحفيون أنفسهم لاختيار الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب وجائزة ياشين لأفضل حارس، وهذا اختيارهم وبالنسبة لي هو أمر غريب جداً”.

وحصل البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي على المركز الثاني خلف مارتينيز بينما حل بونو ثالثا.

الغريب أن بونو تفوق في ترتيب الكرة الذهبية لأفضل 30 لاعب في العالم على مارتينيز نفسه، حيث جاء المغربي في المركز الـ13 والأرجنتيني في الـ15.

يذكر أن تتويج مارتينيز بالجائزة جاء لقيادته الأرجنتين للقب كأس العالم 2022 في قطر، وتصديه لانفراد من كولو مواني مهاجم فرنسا في الدقائق الأخيرة للوقت الإضافي بالمباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى