الرياضية

عمر الساعي ورحالة 11 عاماً بين الأهلي والإسماعيلي

حسم الأهلي المصري صفقة التعاقد مع لاعب خط الوسط الشاب عمر الساعي، قادما من الإسماعيلي، في رابع تدعيماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لعام 2024.

صفقات الأهلي في صيف 2024 شملت كلا من المدافع القطري صاحب الأصول المصرية يوسف أيمن، وقلب الدفاع المغربي أشرف داري، ومواطنه الظهير الأيسر يحيى عطية الله.

وفي هذا التقرير نُسلط الضوء على مسيرة عمر الساعي، أحدث الوجوه داخل أروقة القلعة الحمراء في الجزيرة.

من هو عمر الساعي؟

عمر الساعي من مواليد 1 يناير/ كانون الثاني 2003، ويبلغ حاليا من العمر 21 عاما، ويشعل مركز لاعب خط الوسط المدافع.

ويلعب الساعي في نفس مركز مروان عطية، لاعب الأهلي ومنتخب مصر الذي يقدم مستويات متميزة منذ انتقاله إلى بطل أفريقيا في شتاء العام الماضي.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي للأرقام والإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للاعب عمر الساعي 200 ألف يورو، وفق آخر تحديث في أبريل/ نيسان الماضي.

رحالة بين الأهلي والإسماعيلي

وفق المصدر نفسه، لم يلعب عمر الساعي على مدار مسيرته الكروية إلا بين صفوف الإسماعيلي والأهلي، وتنقّل بين الفريقين على مدار 11 عاما كاملا حتى استقر في “القلعة الحمراء”.

وفي يوليو/ تموز 2013 انتقل الساعي من الأهلي إلى الإسماعيلي، وعاد لصفوف “الدراويش” بعد 3 سنوات فقط، وبعدها بدأ يتدرج بين صفوف الفريق حتى وصل إلى الكبار في صيف 2022.

وفي أغسطس/ آب 2024، حصل الأهلي رسميا على توقيع عمر الساعي بعقد يمتد لـ5 سنوات، ومقابل 50 مليون جنيه مصري (مليون دولار تقريبا) تُسدد على مرتين، بحسب تصريحات من مسؤولين بالنادي الإسماعيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى