السياسيةslide

نائب يعلق “احتمالية” ذهاب الكرد نحو الانفصال اذا ما اقرت الموازنة بالاغلبية

أكد النائب عن تحالف الفتح، مختار الموسوي، اليوم السبت، إمكانية تمرير مشروع قانون موازنة 2021 بالاغلبية داخل مجلس النواب، دون التوافق مع القوى الكردستانية، وفيما بين أن البرلمان بانتظار الاتفاق الحاسم بين بغداد وأربيل ، علق على احتمالية ذهاب الكرد نحو الانفصال في حال إقرار الموازنة بالأغلبية.

وقال مختار الموسوي، في حديث اطلعت عليه (الأولى نيوز)، إن “مشروع قانون الموازنة اكتمل من حيث الصياغة النهائية، وهو بانتظار عرضه للتصويت على مجلس النواب، وذلك بعد الانتهاء من المفاوضات ما بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان بشأن حصة الإقليم من الموازنة”.

وأضاف الموسوي، أن “البرلمان بإمكانه الذهاب نحو تمرير الموازنة بالأغلبية دون التوافق مع الكرد، لكننا منحنا الحكومة وكردستان فرصة من أجل تطبيق الاقليم التزاماته تجاه بغداد، ثم المضي في اتفاق عادل على أساس التوزيع العادل للثروات بين أبناء الشعب العراقي”.

وتابع النائب عن تحالف الفتح، أن “الكرد ومع كل إقرار مشروع موازنة يحاولون التصعيد في تصريحاتهم ومواقفهم من أجل الضغط على بغداد للحصول على مكاسب، وبالتالي لا يفكر الكرد حتى بالحديث عن الانفصال أو التهديد بهذه الورقة، لانهم يدركون جيدا ما سيحصل على المستوى المحلي والإقليمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى