المحلية

رئيس ديوان الوقف الشيعي: جولات ميدانية لمتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي

أكد رئيس ديوان الوقف الشيعي حيدر الشمري، اليوم الخميس، مواصلة الجولات الميدانية الرقابية لمتابعة تنفيذ مضامين البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني المتعلقة بعمل الديوان وتقويم أدائه.

وقال الشمري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إنه “بعد إقرار قانون الموازنة الثلاثية، باشر ديوان الوقف الشيعي بقياداته الإدارية والهندسية والفنية بتنفيذ جولات ميدانية تشمل كل التشكيلات في بغداد والمحافظات كافة، وابتدأت هذه الجولات من محافظة البصرة الفيحاء لتواصل تغطية كل تشكيلاته في الفرات الأوسط صعودا إلى العاصمة بغداد ومن بعد ذلك إلى المحافظات الشمالية كافة، ويتضمن هذا البرنامج متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي المعد من الحكومة العراقية وصرف الأموال المرصودة للبرامج في أبوابها المخصصة لها”.

وأضاف، أنه “تشتمل هذه الزيارات على مديريات ديوان الوقف الشيعي في المحافظات وأيضا على مشاريع ديوان الوقف الشيعي وعتباته المقدسة ومزاراته الشريفة، وهذه المشاريع كما هو معلوم ممولة حكوميا وتصب في دعم الوزارات والقطاعات والمؤسسات الحكومية المختلفة منها ما يصب في دعم القطاع التربوي والقطاع التعليمي والقطاع الصحي والقطاع الثقافي والزراعي وغيرها”.

وأشار الشمري إلى “مشاريع متميزة لديوان الوقف الشيعي يتطلب إبرازها إلى المواطن العراقي كونها ممولة حكوميا وتصب في خدمة الفرد والأسرة والمجتمع ضمن أهداف الديوان وثوابته الشرعية والقانونية”.

وتابع في حديثه، “زرنا مشاريع ديوان الوقف الشيعي في العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين بمحافظة كربلاء المقدسة وسوف يكمل الديوان جولاته الميدانية الرقابية لتحديد مواطن الضعف من أجل تقويمها ودعمها لتمكين تشكيلاته ومزاراته الشريفة من أداء المهام الموكلة إليها، وطلب دعم الجهات العليا في الحكومة العراقية لسد أي نقص من أجل استكمال هذه المشاريع وإدخالها الخدمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى