الرياضية

بمباراتين وديتين.. منتخب البرازيل يدعم فينيسيوس

قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أن يخوض منتخب بلاده مباراتين وديتين أمام منتخبين من قارة أفريقيا، ضمن حملة لمكافحة العنصرية دعما للاعبه فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، الذي تعرض لإهانات عنصرية في الدوري الإسباني على مدار الموسم الحالي.

ويواجه المنتخب البرازيلي، بطل العالم 5 مرات، منتخب غينيا في مدينة برشلونة الإسبانية يوم 17 يونيو/ حزيران المقبل، والسنغال في لشبونة البرتغالية بعدها بـ3 أيام.

كما أطلق الاتحاد البرازيلي حملة قومية لمكافحة العنصرية في مباريات الدوري البرازيلي اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل، بعد الإهانات العنصرية التي تعرض لها اللاعب البرازيلي البالغ عمره 22 عاما في مباراة بالدوري الإسباني أمام فالنسيا يوم الأحد الماضي.

وتعد هذه الواقعة هي العاشرة التي يتعرض لها اللاعب وتبلغ بها رابطة الدوري ممثلي الادعاء هذا الموسم.

ومن خلال هذه الحملة، يسعى الاتحاد البرازيلي لمواصلة مكافحة العنصرية في جهود بدأها في 2022 بقيادة رئيسه الجديد إدنالدو رودريغيز، الذي طالب بتعديلات في التشريعات، بشكل يسمح لسلطات كرة القدم والقضاء البرازيلي بمواجهة العنصرية في الملاعب بعقوبات أكثر حزما.

وقال رودريغيز لرويترز في مقابلة خلال شهر مارس/ آذار الماضي: “نريد أن تقود البرازيل مكافحة العنصرية على مستوى العالم”.

وقالت مصادر إن الاتحاد عمل بشكل وثيق مع فينيسيوس جونيور بشأن التفاصيل المتعلقة بالمباراتين الوديتين، إذ أنه سعى لأن يشعر اللاعب بالراحة إزاء إقامة المباراتين في شبه الجزيرة الإيبيرية ورحب اللاعب بالفكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى