المحلية

بالتنسيق مع التربية.. هيئة الاستثمار تعلن التوجه لإنشاء 14 ألف مدرسة

أعلنت الهيئة الوطنية للإستثمار بالتنسيق مع وزارة التربية، اليوم الخميس، التوجه لإنشاء 14 ألف مدرسة  في بغداد والمحافظات.

وذكر بيان للهيئة الوطنية للإستثمار تلقته (الاولى نيوز)، أن “رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار حيدر محمد مكية، أستقبل وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري والوفد المرافق معه، وبحثا مع شركة هانوا الكورية الجنوبية متطلبات إنشاء مدارس في بغداد والمحافظات” ،مبيناً أن “رئيس الهيئة ترأس إجتماعا بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية والتعليم عدنان السراج”.

وأكد مكية خلال الإجتماع، إن “الهيئة حريصة على تعضيد مؤشرات الإستثمار في مؤسسات الدولة وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين عبر تطبيق ما تعلق في البرنامج الحكومي بالقطاع الإستثماري والإقتصادي” ،مشيراً إلى أن “الإجتماع جاء مكملاً للزيارة السابقة لمدينة بسماية التي تضمنت الإطلاع على التصاميم والمساحات الخاصة بأبنية المدارس داخل المدنية”.

وأضاف أن “الهيئة تتوجه بالتنسيق مع وزارة التربية لإنشاء (14000) مدرسة في بغداد والمحافظات لسد الحاجة في مديريات التربية، وخدمة القطاع التربوي”.

من جانبه، قدم وزير التربية ابراهيم النامس شكره لـ”رئيس الهيئة حيدر محمد مكية، لتعاونه لخدمة الوزارة وتوطيد علاقاتها بآواصر الإستثمار” ،مثمناً “الجهود التي تبذلها الهيئة في ترتيب اللقاءات مع الشركة الكورية للبحث في إنشاء المدارس لتغطية الحاجة الفعلية في عموم العراق”. 

بدوره، أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية والتعليم، عدنان السراج، “دعم الحكومة للمشاريع الإستثمارية الحيوية التي تقدم الخدمات الضرورية في مجال التربية وغيرها”.

واطلع الحاضرون في الإجتماع على عرض تقديمي قدمته الشركة الكورية تضمن تفاصيل الأبنية على مستوى الهياكل والمساحات والتصاميم والكلف والجداول الزمنية الخاصة بإنشاء المدارس.

فيما، خلص الإجتماع الى تحديد موعد للقاء اخر لوضع رؤية وزارة التربية لعدد الصفوف المطلوب تنفيذها بأسلوب البناء الجاهز  لهذه المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى