الرياضية

الميركاتو الإماراتي ينتعش ب4 صفقات مميزة

تسابق الأندية الإماراتية، الوقت لتدعيم صفوفها بعدد من اللاعبين المحليين والأجانب، خلال فترة الانتقالات الصيفية الممتدة من 15 يوليو/تموز إلى 6 أكتوبر/تشرين أول، تحضيرًا للموسم الجديد.

وعلى الرغم من بقاء أكثر من شهر على إغلاق باب القيد الصيفي، إلا أنه لم تكن هناك صفقات من العيار الثقيل على صعيد اللاعبين الأجانب القادمين من خارج الإمارات، واقتصرت الانتقالات على صفقات داخلية.

وتشهد أندية الإمارات في سنواتها الأخيرة، غياب شبه كامل عن الأسماء الرنانة العالمية التي تعودت على التعاقد معها طوال تاريخها، في ظل خفض الميزانيات لمواجهة نظام احترافي لا يزال يعتمد على الدعم الحكومي.

ثم جاءت الأزمة الاقتصادية التي تسبب فيها فيروس كورونا، ليكون التوجه الأكبر لدى الأندية الإماراتية، بالبحث أولًا عن صفقات جيدة من داخل الدولة، والتركيز على نظام الإعارة لزيادة التوفير.

يعتبر سبستيان تيجالي، أبرز صفقات الأندية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، خاصة وأن اللاعب الأرجنتيني الأصل، حصل على الجنسية الإماراتية مطلع 2020، ليتم تسجيله كلاعب محلي، بما يسمح بضم 4 لاعبين أجانب.

وفاز النصر بتلك الصفقة، إذ يعد تيجالي من أهم هدافي الدوري الإماراتي منذ تعاقد الوحدة معه في 2013، مقابل 3.4 مليون دولار، ليكون الهداف التاريخي للنادي.

وسمح الوحدة بمغادرة تيجالي منذ شهور قليلة، ليتعاقد مع النصر لمدة موسمين، ليكون تيجالي (35 عامًا)، خير تعويض للمهاجم الإسباني نيجريدو.

كما أعلن الوحدة، أمس الأحد، التعاقد مع المهاجم البرازيلي هنريكي لوفانور، لمدة موسم قابل للتجديد، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقد اللاعب مع ناديه شباب الأهلي.

و نجح الشارقة، في إتمام أبرز الصفقات المحلية، بالتعاقد مع اللاعب الدولي خالد عبد الرحيم باوزير، قادمًا من نادي الظفرة بعقد يمتد لـ 3 مواسم.

كانت الصفقة الرابعة الأبرز خلال الميركاتو، من نصيب النصر، بتعاقده مع ريان منديز مهاجم الرأس الأخضر، قادمًا من الشارقة.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى