الرياضية

الكلاسيكو في عيون الصحافة الإسبانية

أبرزت الصحافة الإسبانية، يوم الأحد، ردود أفعال واسعة حول فوز ريال مدريد 2-1 على برشلونة في كلاسيكو الأرض الذي أقيم مساء السبت.

ووسع ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني الفارق مع برشلونة الثالث إلى 4 نقاط بالفوز في الكلاسيكو بعد إسقاطه في ملعب “لويس كومبانيس”.

ووضعت صحيفة “ماركا” المدريدية في صفحتها الرئيسية صورة الإنجليزي جود بيلينغهام صاحب هدفي الميرينغي وهو يحتفل، ومعها تعليق: “بيلينغهام يخرج لسانه”.

    وكان بيلينغهام قد أخرج لسانه في إشارة استفزاز للخصم أثناء احتفاله بالهدف الثاني للفريق الملكي.

    وأضاف المصدر: “سجل بيلينغهام ثنائية وحسم أول كلاسيكو له ووصل إلى 13 هدفاً في 13 مباراة مع ريال مدريد”.

    غلاف ماركا

    وأشارت الصحيفة إلى أن الريال عاد للقاء في الشوط الثاني وحسم المباراة في الوقت بدل الضائع بعد شوط أول سيء، وذلك بفضل دخول الكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي إدوارد كامافينغا.

    على الجانب الآخر، وضعت “سبورت” الكتالونية صورة للألماني إلكاي غوندوغان صاحب هدف برشلونة وهو يتحسر على الخسارة على أرض الملعب مع عنوان كبير “مُحبط”.

      وأضافت: “سمح برشلونة لريال مدريد بالتغلب عليه رغم التقدم بهدف غوندوغان، عبر ثنائية مثيرة من بيلينغهام”.

      صحيفة سبورت

      وأضافت قائلة: “فريق تشافي سيطر على المباراة لكنه لم يتمكن من القضاء على ريال مدريد الذي ابتعد بالصدارة”.

      صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية من جانبها أوضحت: “عصا مزدوجة، برشلونة يسقط في أول كلاسيكو في مونتجويك (ملعب لويس كومبانيس) بثنائية جود بيلينغهام”.

      وأكملت: “البارسا سدد في القائم مرتين بواسطة فيرمين لوبيز وإينيغو ولم يشاهد جيل مانزانو (حكم المباراة) وتقنية الفيديو المساعد للحكم ركلة جزاء لبرشلونة”.

      موندو ديبورتيفو

      أما صحيفة “آس” فتغنت بما قدمه جود بيلينغهام على أرض الملعب بعنوان كبير بجانب صورته أثناء الاحتفال بالتسجيل: “النبيل بيلينغهام، تأثير وحشي في أول كلاسيكو له”.

      وأكملت بقولها: “هدفا الإنجليزي قضيا على برشلونة الذي تفوق لمدة ساعة كاملة على أرضية الملعب”.

        وتوقعت “آس” أن يتوج بيلينغهام بأغلبية ساحقة بجائزة الفتى الذهبي المقدمة من صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية لأفضل لاعب صاعد في أوروبا لعام 2023.

        وأخيراً كتبت صحيفة “L’Esportiu” الكتالونية أن برشلونة قدم شوط أول ممتاز ونجح في تسجيل هدف والاقتراب من الثاني، لكن المباراة انقلبت بعد ذلك بضربة في نهاية المباراة.

        واختتمت: “هدف بيلينغهام في الدقيقة 92، منح لفريقه النصر والانفراد بالصدارة في أول كلاسيكو بملعب لويس كومبانيس”.

        "L'Esportiu"

        مقالات ذات صلة

        اترك تعليقاً

        زر الذهاب إلى الأعلى