السياسية

الغزي: التوجه الحكومي لتحقيق التحول الرقمي الشامل يشهد تقدماً ملموساً

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، أن التوجه الحكومي لتحقيق التحول الرقمي الشامل يشهد تقدماً ملموساً.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “الغزي، زار مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لتفقد المشروعات الإلكترونية الجديدة، واطلع خلال الزيارة، على التشغيل التجريبي للتطبيقات الحكومية الجديدة التي يعتزم المركز إطلاقها قريباً، وهو تطبيق الخدمات الحكومية الشامل، حيث يمّكن المواطن من الوصول إلى الخدمات الحكومية بسهولة من خلال الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية، كما يوفر للمواطنين خدمات التراسل والاتصال ضمن بيئة وطنية أمنة”.

وأضافت أن “الغزي، أجرى جولة في أقسام الدائرة، واستمع من الملاكات الهندسية والفنية، إلى عدد من المقترحات التي من شأنها تطوير العمل وزيادة وعي الجمهور بالخدمات الحكومية المقدمة عبر بوابة أور الإلكترونية”.

وأكد الغزي، على “أهمية الخدمات الإلكترونية ودورها في تحسين جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين”، لافتاً إلى أن “التوجه الحكومي نحو تحقيق التحول الرقمي الشامل لتحسين تجربة المواطن يشهد تقدما ملموسا، ما يعزز كفاءة العمل الحكومي ويعكس التزامها بتنفيذ البرنامج الحكومي في توفير خدمات متقدمة وملائمة لاحتياجات المجتمع”.

وشدد الأمين العام، على “الالتزام بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بشأن تقديم الدعم الإلكتروني لجميع المؤسسات الحكومية وأتمتة إجراءاتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى