المحلية

الصحاف يبحث أوجه التعاون الثنائيّ مع رئيس هيئة أمن المرافق الليبية في مجال التدريب

بحث القائم بأعمال سفارة جُمهُوريَّة العراق لدى ليبيا أحمد الصحاف، ورئيس هيئة أمن المُرافق والمنشآت الليبيّ أسامة عبدالمجيد طليش، اليوم الأربعاء، التعاون الثنائيّ مع رئيس هيئة أمن المرافق الليبية في مجال التدريب.

وقال مكتب القائم بأعمال سفارة جُمهُوريَّة العراق لدى ليبيا في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن “القائم بأعمال سفارة جُمهُوريَّة العراق لدى دولة ليبيا أحمد الصحاف، بحث اليوم، مع رئيس هيئة أمن المرافق والمنشآت الليبيّ أسامة عبدالمجيد طليش، أوجه التعاون الثنائيّ في مجال التدريب بين الوزارات والمؤسسات الحكومية الأمنية في العراق ونظيراتها في دولة ليبيا الشقيقة”.

وعبر الصحاف خلال اللقاء الذي عقد بمقر ديوان الهيئة بطرابلس، بحضور عدد من القادة العسكريين والأمنيين، عن “عمق العلاقات الودية بين البلدين”، مُؤكَّداً على “أهميَّة الإفادة من تجربة جُمْهُوريَّة العراق في مجال مكافحة الإرهاب ومحاربة ايديولوجيا التطرف والتكفير إضافة لجهود الحكومة العراقية في محاربة تجارة المخدرات والتحذير من مخاطرها”.

وأكّد على “ضرورة رفع مستوى الدعم لتأمين مبنى سفارة جُمْهُوريَّة العراق في طرابلس بما يعزّز أمن البعثة وسلامة موظفيها”، مُشيداً “بالاستجابة والدعم الذي أبداه طليش في هذا الصدد”.

من جانبه، رحَّب رئيس هيئة أمن المرافق والمنشآت بإمكانية أنَّ “تقوم المؤسسات التدريبيّة والاستشاريّة العراقيَّة التابعة لوزارتي الدفاع والداخليّة والمؤسسات الأمنيّة المختصة بإبداء التدريب والمشورة وبناء القدرات لنظيراتها في ليبيا”، مُعرباً عن استعداده “لزيارة بغداد ولقائه القادة العسكريين والأمنيين في العراق لبحث أوجه التعاون في مُختلف المجالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى