المحلية

السفير الفرنسي: عازمون على المضي قدماً بتطوير التعاون العسكري والأمني مع العراق

أكد السفير الفرنسي لدى بغداد، باتريك دوريل، اليوم الخميس، عزم بلاده على تعزيز الشراكة الستراتيجية مع العراق بمختلف أشكالها وأبعادها، والمضي قدماً بتطوير التعاون العسكري والأمني.

وقال دوريل، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “العراق وفرنسا تربطهما علاقة عريقة تغطي كافة المجالات وتحديداً في المجال العسكري”، مؤكداً أن “العلاقة العسكرية بين البلدين ذات تاريخ عريق، وتعززت اليوم، بحكم ما طرأ من تهديدات ومخاطر أمنية تتمثل بالجماعات الإرهابية”.

وأضاف أن “فرنسا عازمة على المضي قدماً في تطوير هذا التعاون العسكري والأمني مع العراق”، مشيراً إلى أن “تدريب الوحدات القتالية الصحراوية العراقية يدخل ضمن إطار تعزيز وتجديد وبث الروح من جديد بالعلاقة العسكرية الآن وفي قادم الأيام”.

وأكد أن “فرنسا مستعدة لتعزيز التعاون العسكري مع العراق، والذهاب بعيداً في تعاونات أخرى بمختلف المجالات”، مبيناً أن “العراق وفرنسا تربطهما شراكة ستراتيجية وثيقة جداً تغطي كافة المجالات”.

ولفت إلى أن “فرنسا عازمة على تعزيز هذه الشراكة بمختلف أشكالها وأبعادها كأن تكون في المجالات الاقتصادية أو الجامعية أو التعليمية”، مشيراً إلى أن “هنالك مشاريع موجودة على أرض الواقع تجسد حجم هذه الشراكة الستراتيجية بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى