السياسية

الخزعلي :الحشد الشعبي شارك بتحرير جميع الاراضي العراقية عدا مدينتي الرمادي والموصل لرفض اميركا

الاولى نيوز / بغداد
اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي ان” الحشد الشعبي شارك بتحرير جميع الاراضي العراقية عدا مدينتي الرمادي والموصل لرفض اميركا مشاركته”.
وقال في كلمة متلفزة اليوم انه ” بعد شكر الله ورسوله واهل بيته (ع) نشكر الشهداء والجرحى وعوائلهم فردا فردا و نتقدم بالشكر للمرجعية الدينية والجمهورية الاسلامية الايرانية التي ساهمت بنصرنا على الارهاب”.
واضاف الخزعلي بنصرنا على الارهاب افشلنا المشروع الاميركي ومؤسساته الاستخبارية في المنطقة وحققنا انتصارا على اصحاب المشروع التقسيمي وكل من يسعى الى ذلك”.
واوضح “ان الحشد الشعبي استقطاع ان يزرع الخوف والرعب في نفوس الدواعش والحشد الشعبي حقق الهزيمة النفسية على داعش الارهابية وان عدم مشاركة الحشد الشعبي في الموصل والرمادي بسبب الموقف الاميركي الرافض لذلك”.
واشار الخزعلي الى ان” الحشد الشعبي لم يقم بأي تغيير ديموغرافي في أي منطقة و حافظ على البنى التحتية لجميع المناطق وساهم بإعادة جزء كبير من النازحين الى منازلهم في مناطق يثرب وغيرها ” مبينا ان” بعض المناطق تعاني من مشاكل اجتماعية تعذر فيها اعادة النازحين.
وشدد على ” التزام الحشد الشعبي بتعليمات القائد العام للقوات المسلحة مشيرا الى عدم مشاركة الحشد الشعبي بالايام الاولى لتحرير تكريت بسبب وجود الطيران الاميركي وبعد فشل التجربة الاميركية بتحرير المدن العراقية دخل الحشد الشعبي وحرر تكريت”.
ونوه الخزعلي الى ان” الحشد الشعبي قام بإرجاع واسترجاع عدد كبير من القطع الاثرية الى المتحف العراقي”.
وتابع انه بعد ثلاث سنوات ونصف وصل عدد الحشد الشعبي الى 140 الف مقاتل يشملون جميع اطياف واصناف وفصائل الحشد الشعبي وبهذا العدد تحققت الانتصارات رغم انه اقل بكثير من اعداد وزارتي الداخلية والدفاع”.
وعد الخزعلي الحشد الشعبي المقدس “مفخرة لجميع العراقيين بعد ان قدم اكثر من 7 آلاف شهيد ومن الواجب على الحكومة العراقية انصاف هذا الحشد الذي يمثل ثروة البلد الاولى والحفاظ على القيادات الميدانية في الحشد الشعبي كونهم هم من حقق النصر و يجب انصاف مقاتلي الحشد الشعبي ومعالجة جرحاه وتكريم عوائل الشهداء”.
ودعا الخزعلي “الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية الى تخليد شهداء الحشد الشعبي بأبهى صورة”.
وبين ان” عصائب اهل الحق نالوا شرف المساهمة في جميع معارك التحرير وتمكنوا من تحرير مناطق ابو غريب وابراهيم بن علي وآمرلي وجرف النصر والحويجة والشرقاط ومدن ديالى وغيرها من المناطق”.
واوضح ان” من ضمن الاسلحة التي استخدمت بعمليات التحرير صواريخ الاشتر وسعير وكرار وصقر وتمكنت العصائب من اعتقال عدد كبير من قيادات داعش بعد اختراقهم امنيا “موضحا ان” الجهد الاستخباري لعصائب اهل الحق كان كبيرا واسهم بإبطال الكثير من التفجيرات”.
واعلن الخزعلي ان” عصائب اهل الحق قدمت 956 شهيدا نفتخر بهم وبعوائلهم و 2743 جريحا خلال معارك التحرير”.
واكد “اهمية المشاركة البناءة في مرحلة ما بعد داعش و تحويل المقاتلين والكوادر والاختصاصات المجاهدة الى هيئة الحشد الشعبي والتأكيد والالتزام على ارتباطهم بالقائد العام للقوات المسلحة وفك ارتباطهم السياسي كعصائب اهل الحق و تطبيق الفقرة الخامسة من قانون الحشد الشعبي و حصر السلاح بكل انواعه الثقيلة والمتوسطة بيد الاجهزة الامنية والانتقال بكل الجهد والامكانات لوضع حد لحالة المحاصصة واطلاق حملة “ابدأ بنفسك” لإزالة مظاهر عسكرة المجتمع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى