العربية والدولية

الخارجية السورية: منتصف العام المقبل سيشهد إجراء الانتخابات الرئاسية

أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، الاثنين، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجري في موعدها المحدد منتصف 2021، مشددا على أنه لن يكون هناك ربط بينها وبين نجاح عمل اللجنة الدستورية.

وقال المقداد، في تصريح صحفي لوسائل إعلام محلية ودولية، أن “من الواضح جدا أن الجميع في سوريا سيعملون على أساس الدستور الحالي حتى يتم وضع دستور جديد للبلاد”.


واشار، إلى أن “الانتخابات الرئاسية ستجري بحسب ما ينص عليه الدستور الحالي”.


ولفت المقداد، إلى انه “لن يكون هناك ربط بين عمل اللجنة الدستورية الحالية والانتخابات المقبلة التي يجب إجراؤها بالضبط في الوقت المحدد بموجب الدستور الحالي”.


وشدد، على أن “اللجنة الدستورية السورية جاءت كنتيجة لمخرجات مؤتمر سوتشي، وان الحكومة اتخذت الإجراءات اللازمة للمساهمة في إنجاح هذه الجهود، عبر تشكيلها للوفد الوطني”.


ونوه وزير الخارجي السوري، بان “جميع السوريين يعلمون أن الأشخاص الذين تم تعيينهم يجب أن يأخذوا في اعتبارهم مصالح سوريا، التي يجب أن تكون مستقلة وذات سيادة، وأن تؤسس دستورا يخدم سلامة أراضي ووحدة الشعب السوري”.
وأردف، ان “العامل الأهم الذي يضمن نجاح عمل اللجنة الدستورية هو أن تكون بقيادة سورية، وتناقش القضايا بين السوريين، وأن تأخذ في الاعتبار مصالح الشعب السوري”، متابعا انه “إذا ألزم الطرف الآخر نفسه بهذه المبادئ، سينكن للجميع الوصول إلى نتيجة جيدة”.


يذكر أن الجولة الرابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية المصغرة اختتمت أعمالها في 11 كانون الاول الجاري في مدينة جنيف دون تحقيق نتائج، سوى الاتفاق على موعد وبرنامج عمل الجولة الخامسة التي تعقد في 25 كانون الثاني المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى