السياسيةslide

الجابري: الكاظمي تعهد بحسم بديل الأسدي خلال الأسبوع الحالي

أكد النائب عن محافظة ذي قار ستار الجابري، اليوم الاحد، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تعهد بحسم بديل المحافظ المكلف عبد الغني الاسدي خلال الاسبوع الجاري.


وقال الجابري للوكالة الرسمية في حديث اطلعت عليه (الأولى نيوز): ان “رئيس الوزارة مصطفى الكاظمي التقى اليوم بالمرشحين لمنصب المحافظ واستمرت مقابلتهم لمدة ساعة”، مبينا ان “الكتل السياسية لم تشترط او تطرح اي اسم، بل اكدنا على المعايير بضرورة ان مهنيا ونزظيها ومن اصحاب الايادي البيضاء التي لم تتلوث بالمال الحرام، اضافة الى ان يكون صاحب قرار في هذه المرحلة”.


واضاف “اننا خولنا الكاظمي باختيار شخصية مناسبة بهذه المعايير وتعهد بحسم الموضوع خلال الاسبوع وانهاء تكليف عبد الغني الاسدي بادارة المحافظة المؤقتة”، مشيرا الى “اننا طالبنا ان يكون مجلس استشاري من الوزارات المختصة لا يقل عن درجة مدير عام يمثلون وزاراتهم ويربطون بين رئيس الوزراء والوزارات والمحافظ، ويقدمون المشورة للمحافظ لتسريع وتسهيل الاجراءات، ويكون تواجدهم يومين او يوم بالمحافظة”.


وتابع الجابري “اكدنا على بقاء صندوق اعمار ذي قار وحصلنا على قرض من البنك المركزي لاعمار المشاريع المتلكئة في المحافظة وافتتاح المستشفى التركي”، موضحا ان “الكاظمي وعد بافتتاح المستشفى التركي بعد عطلة العيد”.


ودعا الجابري القوى السياسية الى “التعاون مع المحافظ الذي يتم تكليفه من الكاظمي، كما ندعو ايضا اصحاب الاحتجاجات والمظاهرات الى التعاون مع الحكومة الجديدة التي ستكون بعيدا عن الاحزاب والتيارات”.


واكد ان “هناك سبعة اسماء مطروحة امام رئيس الوزراء”، مشددا على ان “رئيس الوزراء وعد ان تكون هناك التفاتة خاصة لذي قار وسيزور المحافظة وزير كل اسبوع لمتابعة ملف وزارته”.


وتابع ان “المرشحين هم علي الشامي، علي الخرسان، حميد الحصونة، احمد الخفاجي، صبري الرميض، عقيل مهدي، عبد الرضا حسن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى