المحلية

الثقافة النيابية تطالب الكاظمي وزيدان بحماية الإعلاميين والصحفيين

طالبت لجنة الثقافة النيابية، الخميس، رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، بحماية الإعلاميين والصحفيين، وذلك عقب تعرض أحد الصحفيين العاملين في شبكة الإعلام العراقي، إلى التهديد.


وذكرت اللجنة في بيان ، أن “رئيس اللجنة والاعضاء اطلعوا على بيان الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين، ومناشدات الاعلامي الدكتور صباح علال زاير الذي تعرض إلى تهديدات بالتصفية الجسدية هو وعائلته من جهات مجهولة بسبب عمله الإعلامي في شبكة الاعلام العراقي”، مشيرة إلى ان “الدستور والقوانين النافذة لا سيما قانون حقوق الصحفيين رقم ٢١ لسنة ٢٠١١ قد ألزم الجهات الحكومية بتوفير الحماية الكاملة للعاملين في السلطة الرابعة”.
وأضافت أن “على رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الاعلى والأجهزة الأمنية المختصة بتوفير الحماية الكاملة للإعلاميين والصحفيين والمثقفين والأدباء من تهديدات العصابات الاجرامية التي يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم”.
وأكدت على “ضرورة فتح تحقيق عال المستوى من قبل الحكومة ومجلس القضاء بقضية الدكتور زاير والوصول للجهة المجهولة التي قامت بالتهديد، للحد من هذه الظاهرة التي تزعزع الأمن والاستقرار والسلم المجتمعي”.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى