المحلية

التخطيط تقيم ورشة خاصة عن دور الإعلام في التعريف بالتعداد العام للسكان

أقامت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، ورشة خاصة بعنوان دور الإعلام في التعريف بالتعداد العام للسكان والسياسة السكانية في العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) إن “الوزارة أقامت ورشة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في أربيل بعنوان (دور الإعلام في التعريف بالتعداد العام للسكان والسياسة السكانية في العراق)، وهي تأتي في إطار التعريف والتثقيف والتوعية بالتعداد العام المساكن المزمع تنفيذه في العراق في عام 2014”.
وأضاف أن “الورشة تهدف كذلك للتعريف السياسات السكانية ضمن الوثيقة الوطنية للسياسة السكانية التي أقرت في النصف الأول من هذه سنة 2023 ويشارك فيها ممثلو المؤسسات الإعلامية بكل تفاصيلها، وتحدثت عن الإعلام الحكومي وإعلام الدولة الممول من الموازنة العامة واعلام القطاع الخاص، وأيضاً الإعلام في إقليم كردستان”.
وتابع أن “ممثلي الإعلام المرئي ووكالات الأنباء وأيضاً الصحف والإذاعات شاركوا هذه الورشة وكان هدفها إجراء المزيد من الحوارات والنقاشات المعمقة في إعداد خطط إعلامية ناضجة واعدة فيما يتعلق بالتعريف والتثقيف والتوعية بأهمية التعداد العام للسكان كمشروع تنموي عراقي كبير وأيضا مناصرة السياسة السكانية في العراق التي تستهدف تنظيم حياة الإنسان العراقي بكل مراحله العمرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى