المحلية

الإعمار: دخلنا المرحلة الرابعة من حزمة فك الاختناقات المرورية الأولى

أكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الخميس، الدخول في المرحلة الرابعة من الأعمال ضمن حزمة فك الاختناقات المرورية الأولى، وإزالة غالبية التعارضات، مشيرة إلى أن هذه المشاريع تمثل نقلة نوعية لإصلاح واقع الطرق بالعراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “مشاريع فك الاختناقات المرورية التي أطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تشكل قفزة نوعية في المشاريع الخاصة بتقديم الخدمات التي تعهدت بها الحكومة”.

وأضاف، أن “العمل في تلك المشاريع دخل في المرحلة الرابعة من ناحية إنشاء المجسرات، إذ قسمنا كل مشروع إلى ست مراحل تتضمن المرحلة الأولى إنشاء الركائز ثم قبعات الركائز والأعمدة وتيجان الأعمدة ومن ثم الروافد، وهذا يجري بالتزامن مع فتح فقرات لبقية الأعمال الموجودة من ناحية نصب الأعمدة وإكمال نصب تيجانها وقبعات الركائز”.

وأضاف الصفار، أن “هناك تصاعدا بنسب الإنجاز خاصة بعد توجيهات رئيس الوزراء بالعمل طوال أربع وعشرين ساعة يوميا بواقع ثلاث وجبات، ومن المفترض أن ينتهي إنجاز المشاريع منتصف عام 2024 ويكون قد دخل الخدمة إضافة إلى مشاريع أخرى، ونحن دائما نذكر أن إطلاق هذه المشاريع جاء وفق خطط مدروسة”.

وتابع، أن “موضوع التعارضات من أكثر المشكلات التي واجهت عملنا وجاء توجيه رئيس الوزراء بإزالة كل هذه التعارضات ليسرع حسم المشكلة وخاصة المتعلقة بمد أنابيب الماء والمجاري وخطوط نقل الطاقة وكيبلات الاتصالات وغيرها، وعدم الإزالة كان سيعرقل المشاريع لو لم يتم فك هذه التعارضات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى