المحلية

الأمم المتحدة: رغبة حكومية عراقية جادة بإجراء التعداد العام للسكان

فصل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، اليوم الثلاثاء، محاور دعمه لإجراء التعداد العام للسكان لعام 2024، فيما أشار إلى أن الحكومة ماضية بإجراء التعداد العام للسكان ووفرت متطلباته.

وقال مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، نستور اوموهانجي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “صندوق الأمم المتحدة للسكان يدعم الحكومة بإجراء التعداد، ويقدم دعماً تكنيكياً لها، وهو تعداد مهم للغاية لا سيما وأنه يجرى لأول مرة منذ 35 سنة”.

وأضاف اوموهانجي، أن “التعداد سيشهد استخدام (التاب) والذي من خلاله ستقوم الفرق بجمع البيانات إلكترونياً، وقام الصندوق بالاستعانة بخبراء للكيفية وإدارة هذه الخبرة تكنولوجياً”، لافتاً إلى أن “الصندوق يُعنى أيضاً بجهات أخرى داعمة كالدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة والحكومات”.

وتابع أن “الصندوق يقدم برامجه لاعتماد المعايير العالمية في تنفيذ التعداد”، مؤكداً أن “هناك ثقة كاملة لدى منظمات الأمم المتحدة كصندوق الأمم المتحدة وغيره، بإجراء التعداد العام للسكان في العراق، وهناك مؤشرات تطمئن بشأن إجراء التعداد منها رغبة الحكومة في ذلك وتخصيص ميزانية للعملية والمباشرة بإجراءات التعداد وتوفير متطلباته”.

وأكد أن “هناك جهوداً مشتركة يبذلها صندوق الأمم المتحدة للصندوق وبقية منظمات الأمم المتحدة، من أجل تنفيذ التعداد السكاني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى