العربية والدولية

اتحاد وكالات التعاون الإسلامي يشارك بمنتدى القوقاز للاستثمار في الشيشان

يشارك اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) في أعمال منتدى القوقاز للاستثمار، الذي سيعقد خلال الفترة من 15-17 تموز 2024 في غروزني، عاصمة جمهورية الشيشان، بمشاركة أكثر من 2000 ضيف يمثلون 33 دولة.

وتأتي مشاركة الاتحاد في إطار جهوده لتعزيز العلاقات الإعلامية بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وجمهورية روسيا الفيدرالية، وتعزيز مشاركة وسائل الإعلام من الجانبين في الأحداث الكبرى.

وأوضح المدير العام للاتحاد محمد بن عبدربه اليامي أنَّ “مشاركة الاتحاد في هذا الحدث المهم تأتي في إطار أدواره التنسيقية لترتيب مشاركة وكالات الأنباء الأعضاء في المنتديات الدولية وتعزيز التحرك الإعلامي المشترك تجاهها”.

وأشار اليامي إلى أنَّ “الاتحاد أعدَّ خطة إعلامية بالتعاون مع وزارة الصحافة والإعلام بجمهورية الشيشان، لتقديم تغطية صحفية موسعة للحدث، بما يسهم في دعم أهداف المؤتمر المتعلقة بتعزيز أنشطة الاستثمار والتبادل التجاري بين منطقة شمال القوقاز ودول “التعاون الإسلامي”.

ويناقش المنتدى عدداً من القضايا بما في ذلك تطوير المناطق الاقتصادية الخاصة بالمستثمرين، وتطوير قطاع السياحة في منطقة القوقاز الكبرى، بالإضافة إلى الأدوات التكنولوجية للتواصل مع قطاع الأعمال، والتنمية المتكاملة لصناعة المصحات والمنتجعات في روسيا، والبنية التحتية للطاقة كأساس لتطوير جنوب روسيا والبيولوجية ورقمنة الزراعة في منطقة شمال القوقاز الفيدرالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى