المحلية

إطلاق مبادرة لفرز النفايات في كركوك

أعلنت منظمة مركز حقوق الإنسان في العراق ،اليوم الأربعاء، عن إطلاق مبادرة لفرز النفايات في محافظة كركوك.

وقال مدير المنظمة، نشأت جلال في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن”مبادرة السلة لفرز النفايات تهدف إلى تشجيع الأفراد والأسر التحول إلى عادات أكثر استدامة من خلال فرز النفايات المنزلية، وكذلك حث الجهات حكومية المعنية بالبيئة بتبني الفكرة وإلزام المؤسسات الحكومية والأهلية بتطبيق فكرة فرز النفايات في أبنيتها وكذلك في الأماكن العامة”.

وأضاف، أن”فرز النفايات يعتبر مسألة حيوية لحماية البيئة وتحسين جودة الحياة”، مؤكدا على أهمية دور المجتمع المحلي في تحقيق هذه الأهداف”.

وأشار الى أن” المجتمعات المحلية تعتبر عاملًا رئيسيًا في الحفاظ على بيئة صحية، و نسعى من خلال هذه المبادرة لجعل فرز النفايات جزءًا لا غنى عنه من حياة سكاننا”.

وبينّ جلال، أنه”تم وضع سلات نفايات مع ملصق توضيحي لعملية فرز النفايات امام مستشفى الشفاء الخيري في كركوك ومن ثم سنضع سلات أخرى في مناطق أخرى من بينها جامعة كركوك”، معربا عن أمله دعم مبادرة (السلة) من الجهات الحكومية من خلال توفير سلات نفايات وإلزام تطبيق فرز النفايات في الأماكن العامة والمؤسسات الحكومية”.

وشدد على أن “التحول نحو مجتمع صديق للبيئة يتطلب تضافر الجميع، وهذه المبادرة تأتي في سياق الجهود الشاملة للمنظمات غير الحكومية لتحسين الوعي البيئي والمساهمة في جعل المجتمع أكثر استدامة وتشكل هذه الخطوة خطوة مهمة نحو بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى