المحلية

أدوية سامراء: حققنا ارتفاعاً ملحوظـاً في الإنتاج خلال شهر تشرين الثاني الحالي

كشفت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبية في سامراء، إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاثنين، عن تحقيق ارتفاع ملحوظ في الإنتاج خلال شهر تشرين الثاني الحالي.

وقال مُدير عام الشركة عبـد الرحمـن عبـاس طعمـة، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “الشركة العامة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبية في سامراء، حققت ارتفاعاً في قيمة البرنامج الإنتاجي لشهر تشرين الثاني الحالي، بنسبة ( 25% ) عن الشهر الماضي، لِتجهيز وزارة الصحة والسوق المحلية بِمُختلف الأدوية والمُستحضرات الطبيـة”.


وأضاف، أنه تم “البدء بالاستعدادات اللازمة لتوفير الأدوية مع حلول فصل الشتاء، من خلال وضع خُطة إنتاجية خاصة لإنتاج الأدوية والمُستحضرات الطبية، التي تُعالج مُختلف الأمراض والأمراض المُزمنة”. 


وأوضح، أن “الملاكات العاملة في الأقسام الإنتاجية، باشرت العمل بِتنفيذ هذهِ الخطة منذ مطلع شهر تشرين الثاني الحالي، والتي شملت إنتاج مُختلف أنواع الحبوب، بِكميات تصل إلى أكثر من (5) ملايين و(952) ألف بلستر (شريط)، وإنتاج أشربة مُتنوعة وبِواقع ( 538 ) ألف قنينة و(400) ألف قنينة من المعلقات الفموية، إضافة إلى إنتاج المراهم بأكثر من مليون و (260) ألف أنبوب، فضلاً عن إنتاج أنواع من الباودرات وبواقع (52) ألف ساشيت”.


وأكد، “حرص الشركة على تأمين المواد الأولية والمُستلزمات الإنتاجية اللازمة، من أجل تنفيذ برامجها الإنتاجية، وتقديم أفضل الخدمات العلاجية وتوفير الدواء بِجودة وفاعلية عالية، وبأسعار مُناسبة تُلائم مُستوى دخل الفرد العراقـي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى